U3F1ZWV6ZTM1MDgwNzg5ODg1MDQyX0ZyZWUyMjEzMTk5NTcyNTU4MA==

من أجمل ما قيل عن المرأة في الثلاثينيات :

🍥🍥
كل إمرأة في عقد الثلاثينات من عمرها هي بهجة الروح وأُنسه، الثلاثينية لها ضحكة باذخة، في آخر الضحكة صوت غنج دقيق لا يظهر إلا في هذا العمر، هي ضحكة قمة الدنيا، رونقها، غرورها، ربيعها، هي خالية من العقد ومن أزمة اثبات انوثتها، الثلاثينية انثى كاملة، جامحة، واثقة، حنونة. كل بطلات الرويات هن في الثلاثينات من عمرهن، تتذكرون بطلات الكاتب التشيكي ميلان كونديرا؟ قويات بسيطات يتربعن على الأرض ويقعن في الغرام سريعاً، والأهم أنهن في الثلاثينات من العمر، نجوم الإثارة في روايات نجيب محفوظ وأفلام السبعينات هن ثلاثينيات، لاعبات التنس، المغنيات، موظفات الحكومة، سيدات الأعمال، المثقفات، بائعات المناديل، معلمات محو الأمية، ربات المنازل، السفيرات، كلهن يصلن عرش انوثتهن في عقد الثلاثينات.
 الثلاثينية مجنونة، لا يوجد في العالم المعاصر ثلاثينية عاقلة، هي فارقت حذر العشرينات وحيطة العائلة، تعلم ماذا تريد، تفعل ماذا تريد، تفكر بإستقلال، وتتصرف بحرية، تعلم ما الماضي وما الحياة وما الحب، تنظر نحو الفتيات الصغيرات فتشتعل غيرتها المجنونة، غيرة الثلاثينية عبارة عن مجموعة من التصرفات اللاعقلانية، الثلاثينية تذهب للسحرة وتلقي النكات وتصلي وتستلطف الآخرين وتحيك المؤامرات العائلية وتطبطب على كتف صديقة عشرينية، كل هذا في يوم واحد، قد تفاجئك بعبارة جريئة، حركة مثيرة، أو بهما معاً، لا حدود لحس الغرابة والمفاجئة لدى امرأة الثلاثين، قد تبدو أكثر سنوات المرأة استقراراً هي هذا العقد، تحب رجلها أكثر، تتعامل مع الجميع كسيدة مجتمع، لكنها أكثر السنوات التي تنتحر فيها المرأة بعد سن المراهقة هي في الثلاثينيات.
 مزاج الثلاثينية غير متعكر، تحدث مع أي ثلاثينية وستجد أن لها آراء واضحة عن كل شئ يهمها في الحياة، تكره عمرو دياب وتحب كاظم الساهر، تحب الفراولة وتكره الأناناس، تتابع مسلسل فتحبه أو تكرهه، ليس هناك لون رمادي في عقل الثلاثينية، خياراتها إما حياة عظيمة أو موت يليق، لذلك تترسخ عادات المرأة في هذا العمر، إذا بلغت سن الثلاثين بعادة الإستيقاظ المتأخر مثلاً ستبقى معها طول العمر، هذا المزاج المعتدل للثلاثينية يجعل منها حيوان اجتماعي بإمتياز، أكبر شبكة من العلاقات الإجتماعية ممكن أن تبلغها أي انثى ستكون في عقد الثلاثينات، حتى طريقة الحديث مع الجنسين ستكون مختلفة وأكثر تهذيب ولطافة، امرأة الثلاثين تحفر في حوارها العادي معك داخلك، تعرف بماذا يفكر محدثها، ماذا يريد؟ متى سيبكى؟ وهل واثق من نفسه؟ أياً كان تعليم المرأة وفي أي بلد ستجد أن مجرد الحديث مع ثلاثينية ووجودها حولك سيكون من أجمل الأشياء التي حدثت معك ذلك اليوم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة